Agany_Name.gif
 

سـودان جـبلاب للإعلان والإنتــاج الفـنى

اضغط هنا للمشاهدة المسلسلات العربية والأغانى السودانية

 

 
 

سـودان جـبلاب للإعلان والإنتــاج الفـنى  

سـودان جـبلاب للإعلان والإنتــاج الفـنى  

الشاعر محمد عثمان عبدالرحيم - أنا سوداني أنا
التحية لصاحب المقام الرفيع الشاعر المخضرم محمد عثمان عبدالرحيم .الشعلة المضيئة التى يهتدى اليها كل من اراد ان يتذوق الفن ويرتشف من بحر كلماته الجزلة واسلوبه الراقى الذى يتفجر من عمق الاحاسيس الصادقة ونبيلة ,هذا يدل على انسانية الانسان ووطنية الوجدان .حفظه الله وسدد خطاه نحو مرافى العطاء ليتحفنا بكل جميل واصيل (اضغط هنا للمشاهدة)



(تفـــــاصيل)


الإمام محمد أحمد المهدي

(تفـــــاصيل)

موقع سـودان جبلاب للإعلان والإنتاج الفنى يرحب بكم ويدكم للمشاركة والتواصل المستمر عبر أبوابه المتنوعة والتى تشمل التقاليد السـودانية وبالجمال والثقافــة والأدب (اضغط هنا للمشاهدة)

 


أكمل الدكتور عبد الكريم الكابلي وضع الالحان والتوزيع لـ (اوبريت سودانية) وهو من اضخم الاعمال التي ستقدم خلال هذه الفترة بإذن الله. النص الشعري من كلمات الشريف زين العابدين وقد صور من خلال كلماته السودان بجميع تعدداته واعراقه ومناطقه، كما انه عدَد انواع الثمار والاشجار والحيوانات والانهر ولم يغفل عن ذكر الشعراء والفنانين والسياسيين، حتى ان الكابلي عندما سئل عن اسبابه لقبوله تلحين هذا العمل رد قائلاً ( بأن العمل يتماشى مع المبادئ التي ينادي بها وهي وحدة السودان) كما انه اضاف بأن هذا العمل يجب ان يدرس لما يحتويه من ماده تراثيه، تاريخية وجغرافية هامة يتوجب على الاجيال الحديثة ان تلم بها.

اعتقلت قوات الأمن المصرية عشرات الأشخاص عقب اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في قرية بمحافظة المنيا جنوبي البلاد، أسفرت عن سقوط أربعة جرحى هم اثنان من المسيحيين واثنان من الشرطة وفق مصادر أمنية. وقالت مصادر الشرطة إن الاشتباكات اندلعت بعدما هاجم مئات المسلمين في قرية الحواصلية (200 كلم جنوب القاهرة) عقب صلاة الجمعة منزلا اتخذه مسيحيون كنيسة دون ترخيص، وحاولوا إحراقه لكن الشرطة منعتهم. وتدخلت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المشتبكين من مسلمين ومسيحيين. ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية أن الشرطة تعقبت طرفي الاشتباك واعتقلت 37 شخصا أغلبهم مسلمون، في حين ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر الشرطة اعتقال عشرين شخصا. وأغضب مسيحي في القرية مسلمين في وقت سابق هذا الأسبوع بعدما أعلن أنه سيحول منزله المكون من أربعة طوابق إلى كنيسة، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول رفض الكشف عن اسمه. وأكد مسيحيون أن المبنى الذي استهدفه المهاجمون كنيسة لم تحصل على ترخيص بعد، لكن مسلمين أشاروا إلى أنه بيت موظف مسيحي يدعي أنه قس. وتشهد العلاقات بين المسلمين والأقلية المسيحية في مصر اشتباكات دامية بين الحين والآخر بسبب نزاعات على بناء الكنائس أو حدود الأراضي أو علاقات الرجال والنساء. وكانت اشتباكات مشابهة اندلعت في قرية جنوب القاهرة بعدما أقام قس في منزله قداسا في يونيو/ حزيران الماضي، مما أسفر عن جرح 18 شخصا واعتقال 35 آخرين.
حماس تشترط لمغادرة فتحاويين غزة

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإطلاق سراح سجنائها في الضفة الغربية مقابل السماح لأعضاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بمغادرة غزة لحضور المؤتمر العام للحركة في بيت لحم. وقال القيادي في حماس محمود الزهار للصحفيين في القطاع إن "سجناء الحركة المحتجزين في سجون الضفة الغربية يجب إطلاق سراحهم قبل أن يستطيع أعضاء فتح مغادرة غزة".
اخبار محلية: الاتحاد الاوروبي وواشنطن يريدان تطبيقا فوريا لقرار ابيي

دعا الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الاربعاء حكومة السودان والمتمردين الجنوبيين السابقين الى تطبيق "فوري" لقرار محكمة التحكيم في لاهاي الذي قضى بترسيم جديد لحدود منطقة ابيي النفطية. وقالت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في بيان مشترك في بروكسل انهما "تطلبان معا من طرفي اتفاق السلام الشامل (الموقع العام 2005) ان يطبقا فورا قرار محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي". واضاف البيان ان على الجانبين، اي حكومة الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان (متمردون سابقون)، "ان يستخدما سلطتهما ونفوذهما لضمان احترام قرار المحكمة وتطبيقه في شكل سلمي"، معتبرا ان هذا القرار يشكل "مرحلة اساسية" نحو تطبيق اتفاق السلام. وحسمت محكمة التحكيم الدولية في لاهاي الاربعاء النزاع الدائر بين الخرطوم وجنوب السودان حول منطقة ابيي، بقرارها تقليص مساحة المنطقة وبالتالي منح الخرطوم السيطرة على الحقول النفطية، في قرار اكد طرفا النزاع قبولهما به. وقضى قرار المحكمة بتقليص حدود منطقة ابيي من 18500 كلم مربع الى 10 الاف كلم مربع، بحسب خريطة اصدرتها المحكمة. وبناء عليه باتت الحدود الشمالية للمنطقة عند خط العرض 10 درجات و10 دقائق..